الثلاثاء، أكتوبر 27، 2009

why is my reflection someone i dont know




why is my reflection someone i dont know


نسيت كيف أكتب

خلا ذهني من الأفكار و عقلي من المفردات و مشاعري .. لا لم تخلُ يوما من الإحساس .
لكنني فقدت القدرة على الكتابة
الكتابة القديمة الثرية الرشيقة الطويلة العميقة البسيطة السهلة السلسة
حاولت أن أكتب.. أمسكت بالقلم فإذا بي أكتب مجموعة كلمات متفرقة لا علاقة لها ببعضها ، كلمات أسمعها من هنا و هناك
و إذا بي أقلب الصحفة و أبدأ بكتابة "المقاضي" !!
فقدت القدرة تماما على الكتابة .. المعنى الحقيقي للكتابة
ماذا يعني أن أكتب ؟ هل أنا في حاجة لتدوين كل شيء مفرح سعيد و بشع أليم يمر بي؟
و مضطرة لنفثه لأتمكن من تذكره ؟
نكتب لننسى أم لنتذكر ؟
لم أعد أعرف .. قد أريد أن أكتب لمجرد أن أكتب .. لأشعر بنوع من الرضا عن ذاتي
أني ما زلت قادرة على صف الكلمات و جمع القراء
أو لا يهم القراء لكني قادرة على أن أكتب شيئا ثم أعود لأقرأه عشرات المرات فقط لأني أستمتع بقراءة ما أكتبه أكثر من استمتاعي بكتابته

هل يوجد فعلا شيء مميز في كتابتي ؟
قالتها يوما زميلة .. أن شيئا غريبا يوجد فيما أكتب و أن علي أن أقبض عليه
إذن هي لا تعرف ما هو هذا الشيء لكنها أحست به
فهل جعلته يفلت من يدي في لحظة أهمال أو يأس ؟
أنا في مرحلة البحث عن ذاك (الشيء)
الذي كان يضيء كتابتي و ينيرها و يدفئها و يأتي بالأفكار متقدة ..و يقدم المفردات لي كالقرابين
إنني كمن عثر على مصباح علاء الدين و استبطأ المارد فألقى المصباح في البحر
ألقيت عصاتي السحرية في البحر و أنا أريد أن أستردها
فهل أتمكن من ذلك أم أن الأوات قد فات ؟

ليست هناك تعليقات: